أفضل إضافات أمان وردبريس لحماية موقعك في عام 2022

إحم موقع الوردبريس الخاص بك

إذا كنت مستخدم وردبريس  جديد، فربما تسأل نفسك، “هل أحتاج إلى إضافة أمان وردبريس؟” الإجابة هي نعم، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في البرمجة.

أمن الويب مشكلة كبيرة. تساعدك إضافات أمان وردبريس على حماية استثمارك بالوقت والمال لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

من خلال عدم حماية استثمارك، فإنك تخاطر بفقدان أجزاء من موقع الويب الخاص بك أو كل الموقع. سواء كان توجهك لبيع المنتجات عبرالإنترنت، أو موقعًا إعلاميًا لجذب الأشخاص إلى موقعك الفعلي، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا لمساعدة عملك في جني الأموال. يمكن أن يكون كابوسًا حقيقيًا عندما يتعطل موقع الويب الخاص بك بسبب اختراق أمني.

يمكن أن تساعدك إضافات أمان وردبريس في تقليل فرص اختراق موقعك.

سنناقش بعض الأسئلة الملحة، مثل:

هل إضافات أمان وردبريس ضرورية؟

على الرغم من وجود العديد من الأسباب لترميز أحكام الأمان يدويًا على موقعك، إلا أن إضافات أمان وردبريس موجودة لسبب مهم.

أنت قادر من الناحية النظرية على تنفيذ أي جانب من جوانب الأمان يدويًا، ولكن في كثير من الحالات، سيتعين عليك القيام بأكثر من مجرد إضافة سطور برمجية إلى ملف أساسي. في معظم الحالات، يمكن استخدام إضافة أمان وردبريس للقيام بالعمل الشاق، بينما يمكن معالجة الإصلاحات البسيطة مثل تعديل بادئة قاعدة البيانات بدون أي إضافات.

الميزات التي يجب البحث عنها في إضافات أمان وردبريس

قبل إدراج بعض أهم إضافات أمان وردبريس، تحتاج إلى معرفة بعض الميزات التي تريد البحث عنها عند اختيار مكونات الأمان الإضافية المناسبة لك.

  1. يحتوي على ماسح قوي للبرامج الضارة – هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها الإختراقات، وإذا كان الماسح الموجود في إضافة أمان وردبريس الخاص بك لا يعالج المسح لعدة أنواع من الاختراقات، فلا فائدة من المساعدة في اكتشاف أي شيء لا تنتمي إلى موقع الويب الخاص بك.
  2. يتضمن جدار حماية لتطبيقات الويب أو نوعًا من جدران الحماية الموثوقة – قد لا تقدم بعض إضافات أمان وردبريس هذه الميزة مجانًا، لكن جدار الحماية يساعد في منع الجهات الضارة من إتلاف موقع الويب الخاص بك. إنها ميزة مميزة تستحق الدفع مقابلها.
  3. التأكيد على كلمة مرور قوية وتسجيلات دخول – يجب أن تساعد إضافة أمان وردبريس في تثقيفك قليلاً بشأن ما تحتاجه، لا سيما الأشياء الأساسية مثل امتلاك اسم مستخدم وكلمة مرور قوية والقدرة على تسجيل الدخول بشكل أكثر أمانًا. يمكن أن يساعدك المكون الإضافي للأمان الذي يحتوي على مصادقة ثنائية في تنفيذ طريقة أكثر أمانًا لتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك
  4. يمكن أن تساعد في إصلاح الملفات التي قد يتم اختراقها – قد يكون من الصعب اكتشاف البرامج الضارة وقد يكون من الصعب إزالتها. تأكد من أنه إذا كان موقع الويب الخاص بك مصابًا ببرامج ضارة، فستساعدك إضافة أمان وردبريس في التخلص منه.
  5. تفحص موقعك بمقارنته بقائمة التصفح الآمن من- Google  يضع Google قائمة سوداء بالمواقع المصابة بالبرامج الضارة لمنع مستخدميه من التعرض للتهديدات الإلكترونية. إذا كنت في تلك القائمة، فقد تفقد حركة المرور. إذا كانت إضافة أمان وردبريس قادرة على إخبارك بإدراج Google في القائمة السوداء لموقعك، فستتمكن من اتخاذ خطوات لتصحيح الموقف.
  6. أن تعمل الإضافة بالفعل! – نعم، يختار بعض الأشخاص الإضافات القديمة التي لم تعد متوافقة مع الإصدار الحالي من وردبريس. إذا كانت إضافة أمان وردبريس لا تعمل، فأنت تجلس هناك مع إشارة ترحب بهجوم الروبوت أو القرصنة في نهاية المطاف.

ما هي أفضل إضافات أمان وردبريس؟

يعتمد اختيار أفضل إضافة أمان وردبريس على احتياجاتك ومتطلباتك الفنية. فيما يلي ثمانية من أفضل إضافات أمان وردبريس لتختار من بينها. يمكن تكديس بعضها معًا، لكن يجب استخدام البعض الآخر بمفرده. من المهم قراءة وصف كل مكون إضافي وميزاته لاختيار واحد يناسبك.

إذا كنت تستخدم استضافة وردبريس منGoDaddy، فسيكون لديك بالفعل عمليات مسح للبرامج الضارة لأن إضافة أمان وردبريسSucuri  تأتي مثبتًا مسبقًا.

  1. Sucuri Security
  2. Wordfence
  3. iThemes Security
  4. GOTMLS/ Antimalware and Brute-Force Firewall
  5. Shield Security
  6. All In One WP Security & Firewall
  7. Cerber Security & Limit Login Attempts
  8. WP Hide & Security Enhancer

ملاحظة: تحتوي جميع الإضافات المدرجة أدناه على مئات الآلاف من المستخدمين الذين شهدوا بجدارة هذه الإضافات بالثقة.

  1. Sucuri Security

The Sucuri plugin homepage

يعد Sucuri Security إضافة أمان وردبريس و تتمتع بشعبية كبيرة مع الميزات التالية:

  • فحص للبرامج الضارة
  • تنبيهات البريد الإلكتروني
  • يقدم جدار حماية لموقع الويب للباقة المدفوعة
  • فحص سلامة ملف وردبريس الأساسي
  • أدوات ما بعد الاختراق
  1. Wordfence

يحتوي Wordfence على أكثر من 2 مليون عملية تثبيت نشطة في جميع أنحاء العالم. يتضمن الإصدار المجاني من البرنامج المساعد ما يلي:

  • جدار حماية لتطبيق الويب
  • فحص البرامج الضارة
  • توثيق ذو عاملين
  • الحماية من هجمات القوة الغاشمة
  • تنبيهات عند ضعف الحماية

تتوفر المزيد من الميزات المتقدمة مع الإصدارات المدفوعة من الإضافة

  1. iThemes Security

iThemes Security  هي إضافة أمان وردبريس وتتضمن:

  • مسح الموقع
  • ترقيع الضعف
  • أجهزة موثوقة
  • الحماية من اختطاف الجلسة
  1. GOTMLS/ Antimalware and Brute-Force Firewall

The gotmls plugin in the plugin directory

Anti-Malware Security and Brute-Force Firewall، و المتعارف عليها أيضًا في مجتمع وردبريس باسم GOTMLS، وتحظى بالاحترام بسبب الماسح القوي للبرامج الضارة. هذه إضافة أمان وردبريس قد تكون أكثر ملاءمة للمستخدمين المتمرسين في مجال التكنولوجيا، لكنها يقدم بعض الميزات الرائعة مجانًا.

  1. Shield Security

يحتوي Shield Security على الكثير من الخيارات المختلفة لتأمين مواقع الويب وتقويتها. فيما يلي بعض الميزات:

  • توثيق ذو عاملين
  • إعادة تسمية عنوان URL لتسجيل الدخول إلى موقع الوردبريس
  • حماية القوة الغاشمة
  • فحص سلامة الملفات
  • مراقبة المستخدم
  • الإبلاغ عن طريق البريد الإلكتروني
  • جدار حماية
  1. All In One WP Security & Firewall

يعد All In One WP Security & Firewall إضافة أمان وردبريس و مميزاته تشمل ما يلي:

  • أمان تسجيل دخول المستخدم
  • أمان تسجيل المستخدم
  • أمن قاعدة البيانات
  • وظائف جدار الحماية
  • الماسح الضوئي
  1. Cerber Security

Cerber in the plugin directory

يتتبع Cerber  نشاط المستخدم والدخيل ويرسل إشعارات البريد الإلكتروني والجوال وسطح المكتب. يتضمن قائمة حظر IP  والسماح بالقائمة جنبًا إلى جنب مع reCAPTCHA المدمج لحماية التسجيل والتعليقات ونماذج وربدبريس التجاري و وردبريس التقليدي.

  1. WP Hide & Security Enhancer

يعد WP Hide إضافة أمان وردبريس أخرى و توفر عملية سهلة لإخفاء ملفاتك الأساسية وموضوعاتك ومسار الإضافات تمامًا من الظهور في الواجهة الأمامية. يسمح لك بتغيير عناوين URL الافتراضية للمسؤول لـ wp-login.php و wp-admin  إلى شيء آخر، مع عدم الإعلان للعالم عن وجود موقعك على وردبريس.

هذه ليست سوى عدد قليل من إضافات أمان وردبريس الرائعة و المتوفرة للمساعدة في حماية موقع الويب الخاص بك. قم ببحثك، واختر واحدة أو أكثر من هذه الإضافات لتجربتها، وابدأ في اتباع نهج أكثر استباقية لأمان موقع وردبريس.

حماية موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة امن المواقع من GoDaddy

إذا لم تكن مرتاحًا لفكرة تثبيت إضافات أمان وردبريس (أو كنت ترغب في حماية موقع غير وردبريس)، فعليك التفكير باستخدام أداة أمن المواقع من GoDaddy.

تتضمن أداة أمن مواقع الويب الخاصة بنا جدار حماية ومسح للبرامج الضارة وتنظيف الموقع. يمكنك أيضًا الحصول على شهادة SSL كجزء من الصفقة. تحمي شهادة طبقة المقابس الآمنة البيانات أثناء نقلها بين المستخدمين وموقعك على الويب، لذا فهي ضرورية إذا كنت تستقبل دفعات أو تفاصيل شخصية للأشخاص.

تتضمن الباقات المتقدمة والمتميزة أيضًا خدمة النسخ الاحتياطي لموقع الويب. تعتبر النسخ الاحتياطية مهمة لأنها يمكن أن تساعدك على التعافي بسرعة إذا تم اختراق موقعك أو تعرضه لمشاكل أخرى.

قبل تثبيت أي إضافات

قد تؤدي بعض الميزات المتوسطة والمتقدمة لهذه الإضافات إلى تعطيل موقعك إذا كانت تتعارض مع إضافات أو سمات أخرى موجودة بالفعل على موقعك.

قم دائمًا بعمل نسخة احتياطية شاملة قبل تثبيت أي إضافة جديدة.

قد لا تعمل الميزات المتقدمة بشكل صحيح على موقعك إذا كان موفر الاستضافة لا يدعمها، إما في التكوين الأصلي أو إذا لم يكن لديها ذاكرة الوصول العشوائي اللازمة لتشغيل هذه الأنواع من الإضافات. قبل تثبيت أي إضافة أمان وردبريس، تحقق مما يلي:

  • أنها متوافقة مع خطة الاستضافة الخاصة بك
  • لديك ذاكرة RAM كافية لتثبيتها

بعد تثبيت إضافات أمان وردبريس

لا يمكن أن تضمن الإضافات وحدها أنك لن تتعرض للاختراق أبدًا. ولكن جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات، ستعمل إضافات أمان وردبريس على إعاقة المتسللين وتقليل المخاطر. ابذل جهدًا للبقاء على اطلاع دائم للحفاظ على أمان موقعك، حيث يتم اكتشاف ثغرات أمنية جديدة طوال الوقت.

لا يمنحك تثبيت إضافات أمان وردبريس عذرًا لعدم فهم قواعد اللعبة.

تذكر مراجعة الدعم وتوافق الإصدار قبل تثبيت أي إضافة وردبريس على موقعك.

ملكية الصورة تعود إلى: Fikret tozak via Unsplash.

Adem Asha
Adem Asha is a digital marketing expert with a background in content, PR, SEO, and social media and email marketing. Adem enjoys romantic walks to the fridge. When Adem is not writing or reading, he is probably cheering for Real Madrid. Hala Madrid!