أفضل أفكار متجر الكتروني في مرحلة ما بعد الكورونا

البيع اونلاين

للحصول على عمل تجاري إلكتروني ناجح، سيتعين عليك العثور على  أكثر المنتجات مبيعاً أو 2 على الأقل يتطلبان بشدة لبدء بيعهما على المتجر الكتروني الخاص بك.

لا يكفي وجود تصميم مثالي لموقع الويب عندما يتعلق الأمر ببيع المنتجات، لذلك سيتعين عليك إجراء البحث واتباع الاتجاهات الحالية لبناء رؤية رابحة حول المنتجات التي تريد بيعها في متجرك الإلكتروني.

تذكر أن أكثر المنتجات مبيعاً قد تختلف باختلاف البلدان. لذلك، يجب عليك التأكد من إجراء أبحاث السوق الخاصة بك حول المنتجات في موقع البيع الذي تريده.

الهدف من هذه المقالة هو تزويدك بالتقنيات التي تحتاجها لتختار بثقة المنتجات المناسبة لمتجرك الإلكتروني.

ما هي المنتجات التي يوجد عليها طلب مرتفع حاليًا؟

شهدت مطالب العالم بعد Covid-19 تحولًا كبيرًا في التجارة الإلكترونية وسلوك التسوق.

وفقًا لخبراء التجارة والتنمية التابعين للأمم المتحدة، شهد قطاع التجارة الإلكترونية ارتفاعًا “دراماتيكيًا”  في حصته من جميع مبيعات التجزئة، بدءًا من من 16٪ إلى 19٪ في عام 2020.

وبلغت مبيعات الشركات عبر الإنترنت (B2C) لأكبر 13 شركة في العالم 2.9 تريليون دولار في عام 2020، وتوضح هذه الإحصائيات الأهمية المتزايدة للأنشطة عبر الإنترنت.

تُظهر هذه القائمة، استنادًا إلى بيانات المبيعات من شبكة Wix التي تضم أكثر من 500000 تاجر تجزئة عبر الإنترنت على مستوى العالم، فئات منتجات التجارة الإلكترونية الأكثر شيوعًا من الأعلى إلى الأسفل في أبريل 2020  تقرير نمو التجارة الإلكترونية خلال كوفيد 19.

أكثر المنتجات

يتم حساب معدل النمو من خلال مقارنة مبيعات الفئات في يناير وفبراير من هذا العام بتلك الموجودة في يناير وفبراير من العام السابق.

اقتراحات لأفكار المتجر الإلكتروني

إليك اقتراحاتنا لأفكار المتجر الإلكتروني التي يمكنك تنفيذها على الفور لضمان قابليتها للتطبيق على المدى الطويل.

  • الصحة و اللياقة
  •  أساسيات العمل عن بعد
  • رعاية الحيوانات الاليفة
  •  الألعاب والترفيه

تتوافق أفكار الأعمال هذه مع التغيير الحالي، وتملأ الفجوات وتعالج بعض المشكلات التي تسبب فيها الوباء.

الصحة و اللياقة

أكثر المنتجات صحة و لياقة

يرغب العملاء النشطون بدنيًا في الحفاظ على لياقتهم، لكن الغالبية العظمى من الأفراد غير قادرين على ممارسة الرياضة لأنهم مقيدون في منازلهم.

تفيد اللياقة البدنية أيضًا الصحة العقلية، وتحمي من المرض. من المفهوم أن الصحة واللياقة أصبحت أكثر أهمية بالنسبة للجميع.

نظرًا لارتفاع الحاجة إلى مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، هناك متسع كبير للوافدين الجدد الذين يمكنهم توفير المزيد من العناصر والخدمات لتلبية الاحتياجات الحالية.

حصائر اليوجا، والأثقال، وحبال القفز، وآلات التمارين، كلها من أكثر المنتجات يمكن استخدامها في المنزل.

تحقق من نموذج GoDaddy’s E-store Fitness Center

أساسيات العمل عن بعد

أثناء إجراءات التباعد الاجتماعي، يعمل العديد من موظفي المكاتب من المنزل. ومع ذلك، يتعين على العمال الآن إنشاء مكتب مريح في المنزل حتى لا يفقدوا الحافز والإنتاجية.

منتجات مثل مكاتب المكاتب المنزلية، وكراسي المكتب، ولوحة المفاتيح المريحة، وسماعات إلغاء الضوضاء، ومعززات Wi-Fi هي منتجات بيع رائعة لبيعها في متجرك الإلكتروني.

رعاية الحيوانات الأليفة

يستثمر الناس في سلع الحيوانات الأليفة لأنهم يقضون الآن المزيد من الوقت في المنزل معهم.

يمكن أن يكون مفهوم متجرك الإلكتروني عبارة عن متجر على الإنترنت للحيوانات الأليفة.

يمكنك بيع مجموعة متنوعة من منتجات الحيوانات الأليفة مثل منتجات تدريب الجراء وأسرة الحيوانات الأليفة عالية الجودة والأطعمة الجافة.

أكثر المنتجات حيوانات

ومع ذلك، يمكنك جعل متجرك الإلكتروني لرعاية الحيوانات الأليفة أكثر تميزًا وإبداعًا.

على سبيل المثال، Pet Plate هي خدمة اشتراك تبيع طعامًا ممتازًا من الدرجة البشرية للكلاب. يمكن استخدام الخدمة إما كمكمل لنظام غذائي أو بشكل مثالي كخطة نظام غذائي كامل للكلب.

 

الألعاب و الترفيه

يتمتع الناس الآن بمزيد من أوقات الفراغ في المنزل ويشترون المزيد من الألعاب والسلع الترفيهية للترفيه عن أنفسهم وأطفالهم.

ارتفعت شحنات الألعاب والألعاب بنسبة 66.51٪  شهريًا.

يقدم مستخدمو YouTube والمراجعون نظرة ثاقبة حول هذا القطاع المزدهر، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وحدات تحكم الألعاب وأجهزة الكمبيوتر. تتراوح الألعاب من طاولات البلياردو وأثاث غرفة الألعاب.

تلخيص ما سبق

ستقدم لك هذه القطاعات عند الطلب اقتراحات حول كيفية الاستمرار في جمع الإيرادات على الرغم من الظروف المتغيرة، سواء كان عملك على الإنترنت يبيع أشياء أو خدمات.

أيا كان القطاع الذي تختاره، يمكنك أن تكون على يقين من أنه سيزدهر حتى عندما يختفي فيروس كورونا.

ملكية الصورة تعود إلى: Pickawood via Unsplash.

مقرها في دبي، ترأس سيلينا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في GoDaddy، تقوم بالإشراف على نمو الأعمال التجارية والعلامة التجارية في هذه المنطقة. قبل انضمامها إلى GoDaddy، ترأست سيلينا العلاقات الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا لمشروع واسع النطاق للطاقة يقع مقره في هولندا، وكانت على جانب الوكالة الرائدة في أنشطة التواصل لأمثال Facebook, Verisign Inc and Euler Hermes. نشأت سيلينا في أستراليا، ودرست الدراسات الدولية و إعلام في جامعة أديليد قبل الانتقال إلى اسطنبول وإكمال درجة الماجستير في العلوم السياسية في جامعة بوغازيتشي. كما أنها حاصلة على CIM Level 6 Diploma في التسويق. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغتها الأم، تتحدث سيلينا التركية والألمانية.