كيفية تفعيل HTTPS على الخادم الخاص بك

حمايةالفئة
1 دقائق قراءة
Tim Brown

يعد تثبيت شهادة SSL موضوعًا أمنيًا مهمًا في الوقت الحالي. إذا كنت تنقل أي بيانات حساسة من أي نوع، فعليك التأكد من الحفاظ على أمانها. إحدى أكثر الطرق فعالية لحماية البيانات هي تفعيل HTTPS - المعروف أيضًا باسم SSL (طبقات المقابس الآمنة) - لتشفير البيانات المنقولة من وإلى الخادم الخاص بك.

هذا التشفير آمن بشكل لا يصدق ويجعل من شبه المستحيل على المتسللين اعتراض الإرسال والوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدم.

أصبح المستهلكون أكثر وعيًا بأهمية النقل الآمن للبيانات، وغالبًا ما يبحثون عن القفل الأخضر الذي يظهر في متصفحاتهم على مواقع الويب التي تدعم HTTPS.

لكن هذا ليس السبب الوحيد لتفعيل HTTPS على خادم موقع الويب الخاص بك!

في يوليو عام 2018، أجرت جوجل تحولًا كبيرًا وبدأت في إضافة تحذيرات "غير آمنة" إلى أي موقع ويب HTTP أو عنوان URL لمدونة يتم عرضه داخل متصفح Chrome. أضافت جوجل بالفعل طبقة المقابس الآمنة إلى خوارزمية البحث الخاصة بها، لكن هذا التحذير الجديد في Chrome غير قواعد اللعبة.

هناك حاجة الآن إلى شهادة SSL في كل موقع ويب أو مدونة. إذا لم يكن لدى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك شهادة SSL سارية، فقد حان الوقت الآن للحصول على شهادة SSL وتمكين HTTPS.

كيفية تثبيت HTTPS بشكل صحيح على الخادم الخاص بك

  1. استضافة بعنوان IP مخصص.
  2. شراء شهادة SSL.
  3. طلب شهادة SSL.
  4. قم بتثبيت الشهادة.
  5. قم بتحديث موقعك لتفعيل HTTPS.

هل أنت جاهز للتعمق في كل خطوة؟ لنبدأ!

1- استضافة بعنوان IP مخصص

الخطوة الأولى هي التأكد من أنك تستضيف عنوان IP مخصصًا. لحسن الحظ، إذا كنت تستخدم استضافة GoDaddy - حتى في الاستضافة المشتركة - فلن تحتاج إلى شراء عنوان IP مخصص لأنه يأتي مجانًا مع شهادة SSL الخاصة بك.

ومع ذلك، إذا كنت تستضيف مع مزود آخر، فيجب عليك التأكد من أنك تستخدم خطة استضافة تمنحك عنوان IP مخصصًا. في كثير من الحالات، يتطلب هذا منك الترقية إلى خادم VPS أو خادم مخصص. بدلاً من ذلك، يمكنك التحويل إلى GoDaddy واستخدام أي خطة.

2- شراء شهادةSSL

بمجرد حصولك على عنوان IP مخصص، قم بشراء شهادة SSL الخاصة بك. هذا بمثابة شكل من أشكال التعريف لموقع الويب الخاص بك.

شهادة SSL هي ببساطة سلسلة من الأرقام والحروف التي تقوم بتثبيتها على الخادم الخاص بك. عندما يزور الأشخاص موقعك من خلال عنوان HTTPS، يتم التحقق من كلمة المرور، للتحقق من أن موقع الويب الخاص بك.

تُستخدم الشهادة لتشفير جميع البيانات التي تتدفق من وإلى الخادم حيث تم تثبيت الشهادة.

يقومون بتخزين نسخة من شهادة كلمة مرور في قاعدة البيانات الخاصة بك، ويتم الرجوع إليها من خلال حركة مرور الويب الواردة للتأكد من أن عنوان الويب الخاص بك متصل بالخادم الصحيح.

3- طلب شهادةSSL

بعد ذلك، ستحتاج إلى تنشيط رصيدك لاسترداد الشهادة. للقيام بذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب GoDaddy الخاص بك، ثم انقر فوق شهادات SSL. بجانب اعتماد شهادة SSL، الذي تريد تنشيطه، انقر فوق إعداد.

قم بتحديث الصفحة لمشاهدة شهادة جديدة. إذا كنت لا ترى ذلك، انتظر بضع دقائق وحاول مرة أخرى.

بمجرد رؤية الشهادة الجديدة، انقر بجانبها على إدارة. اعتمادًا على المكان الذي تستضيف فيه شهادتك، إما أن تختار النطاق المستضاف في حسابك، إذا كانت الشهادة مع GoDaddy، أو حدد تقديم CSR إذا كانت مستضافة مع شركة أخرى.

إذا كنت تستخدم شهادة UCC، فأدخل أي أسماء بديلة للموضوع ترغب في استخدامها، ثم انقر فوق إضافة.

إذا كانت لديك شهادة إصدار قياسية، فانقر فوق "طلب شهادة". بخلاف ذلك، انقر فوق التالي، ثم أكمل المعلومات المطلوبة في الصفحة التالية. هذه المعلومات مطلوبة حتى يتمكن GoDaddy من التحقق من أنك تتحكم في الاسم الشائع المرتبط بالشهادة.

بمجرد إرسال هذه المعلومات، يستغرق الأمر ما بين يوم وسبعة أيام للتحقق من صحة طلب الشهادة والتحقق منه. خلال هذا الوقت قد يُطلب منك المزيد من المعلومات.

4- قم بتثبيت الشهادة

لحسن الحظ، هذه واحدة من الخطوات الأخيرة - والأسهل. يجب أن تكون قد قمت بتنزيل الشهادة من مزودك، والآن تحتاج إلى تثبيتها على الخادم الخاص بك.

إذا كان موقع الويب الخاص بك مع استضافة GoDaddy، فيمكنك تثبيته من خلال cPanel. ابحث عن الزر الموجود ضمن SSL / TLS والذي يسمح لك بتثبيت شهادة SSL.

الآن، ما عليك سوى لصق الشهادة في المربع، ثم إرسال النموذج.

5- قم بتحديث موقعك لتفعيل HTTPS.

اسمح لموقع الويب ببضع لحظات للتحديث، ثم تأكد من إمكانية زيارة إصدار HTTPS: // من موقع الويب الخاص بك. في حالة تحميل موقع الويب، تهانينا، لقد نجحت في تثبيت شهادة SSL لتمكين HTTPS.

يجب عليك إعادة توجيه المستخدمين من HTTP إلى HTTPS على الصفحات ذات الصلة حيث سيتم إرسال المعلومات الآمنة.

يعني هذا أيضًا أنك ستحتاج على الأرجح إلى تغيير الروابط إلى تلك الصفحات للتأكد من أنها HTTPS بدلاً من HTTP.

إذا كنت ترغب في التأكد من إعادة توجيه الأشخاص الذين يزورون صفحات معينة إلى HTTPS بدلاً من HTTP، فمن الأفضل فرض ذلك من جانب الخادم.

يمكنك استخدام الجزء التالي من التعليمات البرمجية في الجزء العلوي من صفحتك. إنه بلغة PHP، ولكن يمكنك أيضًا استخدام لغة أخرى:

// Require https if ($_SERVER['HTTPS'] != "on") { $url = "https://". $_SERVER['SERVER_NAME'] . $_SERVER['REQUEST_URI']; header("Location: $url"); exit;}

بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا فرض إعادة توجيه من خلال ملف htaccess الخاص بك. الكود التالي هو مثال من شأنه إعادة توجيه أي مستخدم ينظر إلى سلة التسوق الخاصة به أو صفحة الخروج إلى إصدار HTTPS إذا لم يكن موجودًا بالفعل:

RewriteEngine On RewriteCond % off RewriteRule ^(cart/|checkout/) https://%%

هذا كل ما في الامر. إذا كانت لديك أية مشكلات تتعلق بتثبيت شهادة في حساب GoDaddy الخاص بك، فيرجى الاتصال بفريق الدعم. يمكنهم مساعدتك أكثر.

هل أنت مهتم بالتعمق أكثر في HTTPS و SSL؟ تصفح بعض المقالات ذات الصلة:

قم باستعادتك وقتك من جديد

لقد صنعنا خدمة تصميم مواقع الويب لتوفير الوقت. الكثير من الوقت. بلغ أعضاؤنا عن توفير متوسط ثلاث ساعات كل شهر لكل موقع عميل يحتفظون به. هل أنت مستعد لاستعادة هذا النوع من الوقت؟

سجل مجاناً الآن

Products Used