8 طرق لتحقق الشركات الصغيرة أرباح خلال موسم التسوق في عطلة 2020

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Erik Deckers

مع دخولنا موسم التسوق للعطلات 2020، في خضم الوباء، يشعر المستهلكون بالقلق بشأن التسوق بالقرب من الآخرين والتسوق في الداخل، وتتكيف الشركات بسرعة لتلبية احتياجاتهم.

  • خلال شهر ديسمبر يقدر المتسوقون في الإمارات العربية المتحدة بإنفاق ما يقرب من 4 مليارات دولار على التسوق عبر الإنترنت.
  • يخطط ثلاثة أرباع المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة لإجراء المزيد من عمليات الشراء عبر الإنترنت خلال موسم العطلات مقارنة بنسبة 67٪ على مستوى العالم.
  • على الرغم من العام المليء بالتحديات، يتوقع 44٪ من المستهلكين أن ينفقوا نفس المبلغ أو أكثر على التسوق أثناء العطلات مقارنة بالعام الماضي.

ومع ذلك، نظرًا إلى النمو السنوي لمبيعات العطلات عبر الإنترنت، والزيادة في التجارة الإلكترونية بسبب الوباء، قد يبدو موسم التسوق هذا مألوفًا بعض الشيء.
نظرًا لأننا نتعامل مع موسم التسوق في حظر جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، يجب أن تكون الشركات الصغيرة مستعدة ليس لتقديم التسوق عبر الإنترنت فقط، خاصةً إذا كانت لديك تجربة بيع بالتجزئة فعلية حتى هذه اللحظة، ولكن للحصول على مزيد من العملاء في وقت أبكر من أي وقت مضى ايضًا.
هناك خطوات يمكنك اتخاذها، عن طريق العروض الترويجية عبر الإنترنت وفي العالم الحقيقي، والتدابير الأمنية الإضافية، وحتى الطريقة التي تعالج بها وتقبل المدفوعات لتكون آمنة وناجحة هذا العام.
فيما يلي ثمان خطوات يمكن للتجار اتخاذها للتأكد من أن موسم التسوق في عطلة COVID-19 ما يزال مربحًا.

مقالات ذات صلة: 10 طرق للشركات الصغيرة لمواجهة وباء فيروس كورونا COVID-19

1. ابدأ بإخبار عملائك الآن بما ستفعله في موسم العطلات

إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني، فاتصل بكل شخص فيها. والأفضل من ذلك، قم بإعداد رسالة إخبارية منتظمة بالبريد الإلكتروني تعلن عن العروض الأسبوعية الخاصة. (وإذا لم يكن لديك قائمة بريد إلكتروني أو نشرة إخبارية، فقد حان الوقت للبدء.)

2. استخدم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك متجر صغير فعليًّا، ففكر في إعلانات فيسبوك.
إذا كنت متخصصًا أو لديك جمهور مستهدف، فيمكنك استهدافهم على فيسبوك أيضًا، وإذا كنت تقوم بالعمل من خلال التجارة الإلكترونية، فاستهدف عملائك بعروض خاصة وشحن مجاني.

3. اعمل مع شركة بريد مباشر لإرسال بطاقات بريدية إلى قائمة بريدية مستهدفة للغاية

هدايا بالبريد للشركات

هذا مهم خاصة إذا كان لديك متجر صغير أو متخصص في مجال أو خط معين من المنتجات.
على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أحذية وملابس للجري، يمكن لشركة البريد المباشر أن تحصل على قائمة بكل من يشترك في مجلة ركض أو أبدى اهتمامًا بالركض بطرائق أخرى. ثم أرسل إليهم بطاقة بريدية أو كتالوج أيضًا.

4. ابحث عن بدائل لمورديك

من المفيد دائمًا الحصول على مورد بديل، ولكن سيكون من المهم بشكل خاص إذا كان أحد مورديك الدائمين يعاني فجأة نقصًا أو اضطر إلى الإغلاق بسبب تفشي COVID-19 خلال موسم ذروة التسوق في العطلات.

إذا كان لديك العديد من المورّدين، فلن تضطر إلى إجراء اندفاعة جنونية لملء الطلبات.

استخدم نظام مصادر البيع بالتجزئة للعثور على هؤلاء الموردين الآن، بدلًا من الانتظار حتى تحتاج إليهم.

5. أضف شركات الشحن السريع إلى تشكيلة التجارة الإلكترونية الخاصة بك

يمكنك العثور على الموردين الذين سيتعاملون مع طلبات الشحن السريع من أجلك، وعليك أن ترسل إليهم معلومات الشحن فقط، وسيختارون الطلبات وتغليفها وشحنها نيابةً عنك.
يمنحك هذا إمكانيات غير محدودة للمخزون دون تخزين المنتجات في المستودع الخاص بك.

6. تعرف على الاحتيال على بطاقات الائتمان

أرباح التجارة الإلكترونية وبطاقات الائتمان

اعلم أن الاحتيال على بطاقات الائتمان قد ازداد وسيستمر في ذلك، وتزداد عمليات تزوير بطاقات الائتمان بالفعل بسبب الوباء، وتعاني التجارة الإلكترونية بالفعل الاحتيال، ومزيد من التجارة الإلكترونية يعني مزيدًا من الاحتيال، لذلك إذا كان لدينا مزيد من المبيعات عبر الإنترنت خلال العطلات، فهذا يعني -كما خمنت- مزيدًا من الاحتيال على بطاقات الائتمان.

هذا يعني من بين أمور أخرى، أنه يجب عليك البدء في الحصول على معرفات التحقق من الصرافين لجميع عمليات شراء بطاقات الائتمان والخصم.

تأكد من أن محطات بطاقة الائتمان الخاصة بك متوافقة مع EMV، مما يعني أن المتسوقين يدخلون بطاقاتهم في قارئات الشرائح، بدلًا من إدخال البيانات بأنفسهم.
واكتشف كيف يمكنك زيادة التحقق من الهوية للطلبات عبر الإنترنت (مثل طلب رمز CVV في جميع المشتريات).

7. تحدث إلى مزود خدمات التاجر الخاص بك حول أنواع خطط الكشف عن الاحتيال والوقاية منه

يوجد بعض البرامج مثل Verifi’s Rapid Dispute Resolution.

تساعد هذه البرامج الشركات الصغيرة في التعامل مع النزاعات وعمليات رد المبالغ المدفوعة التي تحدث لأن حاملي البطاقات لا يتعرفون على خصم في كشف حساب بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، فضلًا عن الحد من "الاحتيال الودي".

8. تأكد من تعزيز أمنك على الإنترنت ونسخ المعلومات احتياطياً

تأكد من أن عملاءك يستخدمون كلمات مرور يصعب كسرها لتجنب الاستيلاء على الحساب، وتأكد من استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول والأمان الخاصين بك، وتأكد من أن لديك تأميناً للأمن السيبراني على عملك.

يمكن أن يساعد كل ذلك في منع انتهاكات البيانات وسرقة الهوية، أو دفع ثمن الخسائر والأضرار في حالة حدوث خرق.
هناك كثير من الإجراءات والخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتنمية أعمالك والوصول إلى مزيد من الأشخاص وحماية نفسك وعملائك.
تحقق من OpenWeStand للحصول على مزيد من الإرشادات والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لاستكمال موسم التسوق في أثناء COVID-19.

Products Used