صالة الرياضة الخاصة بك: أفكار للتسويق في فصل الصيف

تسويقالفئة
1 دقائق قراءة
Tiffany Servatius

لقد حان وقت الصيف والدافع  للحصول على جسد رياضي أعلى ما يكون! فالآن هو الوقت المثالي للتسويق لـ صالة الرياضة الخاصة بك. فنحن اليوم نعيش في ظل عالم رقمي يعطى فرصة تسويق أسهل وأكثر فائدة للياقة البدنية. ولكن على عكس الاعتقاد السائد فالتسويق  يحتاج ما هو أكثر من قيامك بعمل بعض الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو نشر بعض الصور لعضلاتك على الإنترنت.

لذلك يجب تبتكر أفكار للتسويق جديدة ومبدعة...

مقالات ذات صلة: التسويق : نصائح لمساعدة أصحاب الشركات الصغيرة في الشرق الأوسط

7 أفكار للتسويق ل صالة الرياضة الخاصة بك

هناك العديد من الأفكار لتستفيد من موسم الذروة. اليك 7 من تلك الأفكار لتجعل صالة الرياضة الخاصة بك مليئة هذا الصيف:

  • أعطي لعملائك الفرصة للتجربة قبل الدفع
  • الإعلان عن خطة للوصول لـ "جسم الشاطئ" في وقت قليل
  • استخدم محتوى بصري
  • قم بأنشطة عائلية
  • نظم معسكر صيفي خارجي
  • ابدأ مدونة صيفية
  • أعطي بعض التذكارات الصيفية كهدايا

هل انت مستعد لتملئ الصالة الرياضية الخاصة بك بزبائن جدد هذا الصيف؟ إذاً تابع القراءة.

أعطيهم الفرصة للتجربة قبل الدفع

الجزء الأصعب لجذب عملاء جدد هو إقناعهم بدخول صالة الرياضة ، ولكن في فصل الصيف الكثير من الأشخاص يبحثون بالفعل عن صالة الرياضة الجيدة لذلك الأمر قد يكون أسهل.

خلال الجلسة الأولى التعريفية أعطيهم بعضً من معرفتك لتجعلهم يشعرون لماذا يحتاجون للاشتراك في صالتك الرياضية، أعطهم تدريب أول لا يمكن أن يحصلوا على أفضل منه في أي مكان اخر لكي تقطع عليهم كل سبل التردد في الاشتراك.

صالة رياضة خاصة ادواتها ديمبل أفكار للتسويق

الإعلان عن خطة للوصول لـ "جسم الشاطئ"

في بداية كل صيف وعند إرتفاع درجات الحرارة نرى الأمر ذاته كل عام، انتشار فكرة الرغبة في الحصول على جسد رشيق وملئ بالعضلات من أجل الشاطئ ، إذاً قم بالتركيز على وضع خطة زمنية للحصول على هذا الجسد. على سبيل المثال يمكنك وضع خطة للـ"الحصول على جسد الشاطئ في 30 يوم"

فخطة مثل تلك موجودة بالفعل، ووضع موعد نهائي لتنفيذها سيعطي دافع أكبر للمتدربين للوصول الى أهدافهم، ولذلك فتحدي الوصول لجسد الشاطئ في 30 يوم سيجلب الكثير من العملاء الجدد لباب صالتك الرياضية دون الخوف من الإلتزام طويل الأمد.

استخدم محتوى بصري

المحتوى البصري يجذب الأنظار ويزيد من من فرص تذكر المحتوي، ففي شهور الصيف عدد أقل من الأشخاص سيكونوا داخل منازلهم يقرئون كل ما يكتب والكثيرون سيكونوا في الخارج، لذلك المحتوى البصري طريقة ذكية لجذب أنظار بعض الأشخاص بينما يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع.

المحتوى البصرى أيضاً سيجعل شرح التمارين أسهل بكثير، فلا يستطيع الجميع فهم الطرق الصحيحة للتمارين المختلفة من خلال النصوص فقط، فحاول دائماً استخدام المحتوى البصري والرسوم البيانية لتقديم وتسهيل المحتوى.

فيمكنك على سبيل المثال استخدام المحتوى البصري للإعلان عن الخطة التي ستتبعها مع عملائك لإيصالهم لجسد الشاطئ في 30 يوما، والقيام بتصميم رسومات بيانية للتطور المتوقع حصوله على مدار الـ30 يوم.

أفكار للتسويق صالة الرياضة الخاصة

قم بأنشطة عائلية

هناك احتمال كبير أن يكون عملائك المستهدفين لديهم أطفال بدؤوا للتو أجازاتهم الصيفية مما يعني وقت رياضة أقل للاهل - إلا إذا كان لديهم رغبة في تعيين جليسة أطفال -  فاستخدم ذلك لصالحك وقم ببعض الأنشطة لكل العائلة.

يمكنك تنظيم بعض الأنشطة كبرامج لتدريب الاطفال، تدريبات خاصة للاطفال، تدريبات للأهل والأطفال معا او على الأقل قم بتصميم مساحة يمكن للأهل ترك اطفالهم بها في أمان بينما يتدربون. القيام بأنشطة مثل تلك ستروق للأهالي الذين يمتلكون رغبة في التدريب وفي نفس الوقت التأكد أن أطفالهم بأمان ويحصلون على بعض الترفيه.

نظم معسكر صيفي خارجي

قم بتنظيم معسكر للتدريب خارج صالتك الرياضية لمدة يومين او ثلاثة في متنزه أو شاطئ قريب منك، وشجع عملائك الحاليين بالقدوم وإحضار صديق مقابل تخفيض في سعر المعسكر، مما سيعطيك فرصة جيدة للتسويق لصالتك الرياضية والقيام بأنشطة جديدة خارجة عن المألوف.

ابتكر مدونة صيفية

المدونات واحدة من أهم طرق التسويق صالة الرياضة الخاصة بك، حتي إن لم يكن كل المحتوى عن صالتك الرياضية لكن لازالت لديك الفرصة لاستهداف عملائك من خلال بعض المقالات المفيدة لهم.

فمن خلال المقالات يمكنك ان تشارك علمك وخبرتك مع شريحة كبيرة من الجمهور، فيمكنك كتابة بعض المقالات عن اللياقة في فصل الصيف وعن أهمية شرب الماء والخيارات المختلفة للوجبات المنعشة الصحية او عن كيفية الحفاظ على النظام الغذائي في العطلات او حتى شرح خطة الوصول لجسد الشاطئ في 30 يوم!

إذا كنت تحتاج إلى مدونة لصالتك الرياضية الخاصة، تفقد أداة إدارة استضافة الووردبرس Managed WordPress Hosting، التي ستمكنك ومن خلال الـ" Quick Start Wizard" من البدء في الحال بإنشاء وإدارة مدونتك الخاصة، وإنشاء مدونة امر لم يعد صعباً فيمكنك إنشاء مدونة فقط في خمس خطوات.

وزع بعض الهدايا التذكارية

من منا لا يحب الهدايا التذكارية؟ لذلك وزع بعض من تلك الهدايا التذكارية الخاصة بالصيف، كزجاجات المياه، المناشف الرياضية، نظارات شمسية، مناشف للشاطئ او طواقي شمسية عليها شعار الصالة الرياضية الخاصة بك. فالهدايا التذكارية بسيطة ورخيصة ويمكنها أن تكون أداة جيدة جداً للتسويق.

في الختام

الآن أنت تعلم كيف تجعل من صالتك الرياضية مكان مزدحم هذا الصيف، لكن تذكر أن الكثير من تلك الأفكار يمكن تطبيقها طوال العام وليس فقط في فصل الصيف. فالتسويق لصالتك الرياضية يجب أن يستمر طوال العام، ويجب ان تتأكد من أن الطرق التسويقية التي تتبعها تركز على الإضافة المقدمة لعملائك وحياتهم.

Products Used